التخطي إلى المحتوى

بداية برنامج ذا فويس the voice

هو النسخة العربية من البرنامج الغنائي الهولندي العالمي “The Voice” الذي تعود فكرة ابتكاره إلى جون دي مول عام 2010 ومن إنتاج سوني بيكتشرز إنترتينمنت وشبكة تالبا الإعلامية.

ويتم تصوير النسخة العربية باستوديوهات قناة م بي سي mbc بالعاصمة اللبنانية بيروت .

وهو برنامج يهدف لاكتشاف المواهب الغنائية الاستثنائية وتكون المنافسة كبيرة من اجل الوصول الى النجوميه واثبات الموهبة والقدرات الفنية والغنائية بين المتسابقين .

في البداية تم إجراء مرحلة للمقابلات تحت إشراف الملحن والموزع موسيقي اللبناني جان ماري رياشي الذي أختار 94 شخصا، من أفضل المتقدمين لكي ينتقلوا إلى مرحلة “الصوت وبس” أمام اللجنة المختصة في الإستوديو في بيروت.

وينتقل المتقدمين للمشاركة في مراحل المسابقة والتصفيات حتى يتم اختيار افضل صوت .

مراحل المسابقة

مرحلة الصوت وبس

هي اول مرحلة تعرض على مدى خمس حلقات، يختار خلالها كل مدرب الأصوات التي تنال إعجابه دون أن يتمكن من رؤية أصحابها، فهم يجلسون على كراسي لونها أحمر وظهرهم مدار للمتسابقين, يستمعون الى غناء المتسابقين وإذا أعجبه الصوت، على الفنان أن يضغط الزر الأحمر الموجود أمامه .

مرحلة المواجهه

مرحلة مؤلفة من 48 متسابق، 12 لكل فريق تمتد على مدى أربع حلقات. يكون كل مدرب ثنائيات غنائية ويعطي كل مجموعة أغنية، التي ستتدرب على أدائها تحت إشرافه وإشراف مساعد له .

بعدها يتم الانتقال إلى مسرح المواجهة، وهو على شكل حلبة ملاكمة، حيث يتنافس المشتركون في تأدية أغنياتهم، وعلى المدرب إقصاء أحد المشتركين. فقط أفضل ست متسابقين من كل فريق يختارهم مدربوهم ينتقلون للمرحلة التالية.

مرحلة العروض المباشرة

تتألف من ست حلقات تعرض مباشرة على الهواء، وتتضمن الأداء الحي على المسرح ويتافس 24 متسابق، ست لكل مدرب بين بعضهم البعض. بهذه الجولة الجمهور في المنازل يصوت للإبقاء واحد من كل فريق. أما المدربون يختارون واحد آخر من فريقهم للبقاء في المنافسة. بعدها يختار الجمهور مجددًا من يريد أن يبقى، المتسابق الذي اختاره الجمهور أم اختيار المدرب. وهكذا تمتد حتى الحلقة النهائية التي سيعلن فيها الفائز بالبرنامج وحامل لقب “أحلى صوت” من بين الأربعة المتبقين.

فريق المدربين والتحكيم في برنامج ذا فويس the voice

يتكون فريق المدربين من اربع نجوم غنائية يكون كل منهم فريقه من المتسابقين على مدار حلقات جولة الصوت وبس ويبدأ بتدريبهم والاشراف عليهم .

اختلف فريق المدربين على مدار المواسم اول ثلاث مواسم كان فريق المدربين يتكون من عاصى الحلاني وكاظم الساهر و صابر الرباعي وشيرين عبدالوهاب .

وفي الموسم الرابع تغير فريق الدربين وتكون من عاصي الحلاني و احلم الشامسي واليسا و محمد حماقي.

موعد الموسم الخامس من برنامج ذا فويس the voice

يشهد هذا الموسم العديد من التعديلات ومنها تغيير لجنة التحكيم حيث تتضمن عاصى الحلاني واحلام ومحمد حماقي وسميرة سعيد .

كما يشهد الموسم بعض التعديلات في الديكور وطبيعة البرنامج

وتكون اولى حلقات الموسم الخامس في الواحد والعشرين من سبتمبر 2019 على شاشة قناة mbc

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *